أفضل الطرق لتفتيح البشرة

تحظى منتجات تفتيح البشرة بشعبية في الأماكن التي تتعرض كثيرًا لأشعة الشمس أو في البلدان التي يوجد فيها تفضيل ثقافي وتفضيل جمالي للبشرة الفاتحة. تستخدم منتجات تفتيح البشرة مواد كيميائية ومجموعات من المكونات الطبيعية التي لها القدرة على تقليل البقع الداكنة والنمش وتغير اللون.

تأمين طبي للأفراد

من المعروف أن البشرة الفاتحة تمنح بعض الفوائد الاجتماعية ، مثل الاندماج الأفضل في الثقافة. ومع ذلك ، فإن أحد العيوب الرئيسية هو أن جميع منتجات تفتيح البشرة التجارية باهظة الثمن ولها آثار جانبية كبيرة مثل تهيج الجلد وفرط التصبغ وردود الفعل التحسسية وحتى السرطان. يمكن أن تسبب بعض العلاجات المنزلية أيضًا آثارًا جانبية ضارة مثل تفاوت لون البشرة لأنها لا تعالج جذر السبب.

كيفية تنظيف المنزل يومياً

أفضل طرق لتفتيح البشرة بدون أثار جانبية

هناك العديد من الطرق لتفتيح بشرتك دون أي آثار جانبية!

يتوفر عدد من علاجات تفتيح البشرة الطبيعية ، مثل العسل والقرفة ، ولكنها غالبًا ما تستغرق شهورًا لتحقيق النتائج. تتوفر أيضًا علاجات اصطناعية ولكنها يمكن أن تشمل آثارًا جانبية مثل الاحمرار والتقشير. فيما يلي بعض الطرق الأكثر فعالية لتفتيح البشرة بدون آثار جانبية:

– استخدمي سيروم يحتوي على فيتامين سي. فهو يساعد في تقليل أضرار أشعة الشمس ، وهو سبب رئيسي للسمرة في المقام الأول.

– جربي استخدام قناع الأسبرين عدة مرات في الأسبوع.

– يوضع عصير الليمون الممزوج بالعسل على الوجه لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم.

– خذي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ممزوجة بملعقتين كبيرتين من الحليب وامزجيها لتكوين عجينة لتطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق مرة أو مرتين يوميًا

مستحضرات تفتيح البشرة

إذا كنت ترغب في تفتيح بشرتك ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات والعلاجات المختلفة على بشرتك. من المستحضرات الموضعية إلى الحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم ، فضلاً عن التقنيات الأخرى.

لسوء الحظ ، كل هذه الطرق لها آثارها الجانبية الخاصة التي قد تكون أو لا تكون مرغوبة للمستخدم. يمكن أن تسبب المستحضرات الموضعية الجفاف بينما يمكن أن تسبب الحبوب الفموية الصداع أو الغثيان ، ويمكن أن تكون الإجراءات التجميلية نفسها مكلفة ومؤلمة.

طرق لتفتيح الشرة

تتمثل إحدى طرق تفتيح بشرتك بدون هذه الآثار الجانبية السلبية في استخدام الليزر. يعتبر الليزر أكثر تكلفة من بعض الخيارات الأخرى المتاحة ، إلا أنه ليس له عواقب تذكر على صحة المستخدم مقارنةً به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top